English

عربي أون لاين

دخول

اشتراك

SMS إكسبرس أون لاين

روابط سريعة

مركز البحث

 
 
 
 

نماذج وأدوات

البنك العربي يطلق برنامج "معا" بعد توقيع الاتفاقية

06 ديسمبر, 2009

أطلق البنك العربي رسميا برنامجه الذي تم تطويره مؤخرا: "معا نحو الأفضل"، وهو برنامج مسؤولية اجتماعية واسع النطاق يستهدف جوانب متعددة من خدمة المجتمع. فبالتعاون مع مؤسسات مختلفة غير ربحية تتنوع نشاطاتها من التعليم وحتى حماية البيئة، يسعى البنك العربي عبر هذا الجهد إلى تعزيز التعاون وروح العمل التطوعي.

وقد حضر حفل توقيع الاتفاقية بين المؤسسات غير الربحية والبنك العربي سمو الأميرة دينا مرعد مدير عام مركز الحسين للسرطان والآنسة مها السقا المدير التنفيذي لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام والسيد يحيى خالد المدير العام للجمعية الملكية لحماية الطبيعة والآنسة دانه الدجاني مديرة مبادرة مدرستي والسيد محمود الشريف مدير عام تكية أم علي والآنسة دينا شومان نائب رئيس تنفيذي – Branding من البنك العربي. وسوف تمكن الاتفاقية عملاء البنك من الاسهام بشكل مباشر وعبر قنوات مصرفية متعددة من دعم الجهود الخيرية التي تقوم بها هذه المؤسسات في مجالات التعليم ورعاية الأيتام ومكافحة الفقر والرعاية الصحية وحماية البيئة، أو مساعدة هذه المؤسسات جميعا من خلال بطاقة معا البلاتينية الصادرة عن البنك العربي.

وتشتمل القنوات المفتوحة للتبرع فروع البنك وأجهزة الصراف الآلي والخدمة المصرفية عبر الهاتف (هلا عربي) وعبر الإنترنت (عربي أون لاين)، وستكون جميعها جاهزة مع نهاية عام 2009. حيث سيكون بإمكان العملاء التبرع بأموالهم لدى فروع وأجهزة الصراف الآلي ومن خلال الأوامر الثابتة وعبر موقع عربي أون لاين لأي من هذه المؤسسات غير الربحية الخمس ، وستتوفر لموظفي البنك الفرصة للمشاركة بأعمال تطوعية مختلفة لصالح هذه المؤسسات. وسوف يعفى المتبرعون من أية رسوم تحويل عندما يستخدمون القنوات المذكورة للتبرع بالمال وسوف يتم تحويل التبرعات بشكل مباشر الى حسابات هذه ا المؤسسات غير الربحية .

صمم برنامج "معا" ليستهدف كلا من عملاء البنك العربي وموظفيه. فبالإضافة إلى التبرعات النقدية، يشجع البنك العربي روح التطوع بين موظفيه وعملائه. ويقول السيد عبد الحميد شومان رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للبنك العربي:" في الأوقات التي تعاني فيها جهود المسؤولية الاجتماعية والشركات و المؤسسات غير الربحية من صعوبات اقتصادية، يكون من مسؤولية القطاع الخاص أن يحاول إيجاد وسائل مستدامة لدعم هذه المبادرات المهمة. ومن باب التزامنا بالقيم الأساسية للبنك ومسؤولياتنا كمواطنين فاعلين أفرادا وشركة، فإننا نسعى إلى تحقيق نمو وتقدم مجتمعاتنا. وإحدى وسائل تطبيق ذلك على أرض الواقع هي توفير طرق بسيطة للعمل التطوعي والمساهمة". و قد أطلق برنامج معا مؤخرا، وشارك موظفون البنك في عدة نشاطات تطوعية مثل ماراثون عمان الدولي، حيث شارك 700 من الموظفين وأفراد عائلاتهم وأصدقائهم في الحدث. وكذلك قام موظفون من البنك العربي بتغليف طرود الطعام وتوزيعها على العائلات المحتاجة. ويقوم الموظفون حاليا بالتطوع بأوقاتهم لتدريس الأطفال في مدارس مختلفة في المملكة.

ويمثل حفل توقيع الاتفاقية بداية برنامج مسؤولية اجتماعية مؤسسية مكتمل حيث تتمثل مهمة برنامج معا في تقديم الدعم و المشاركة و المساهمة باستمرار في تقدم و رفاه مجتمعنا.